الحد الأدنى للمعاشات

الإثنين, 8 فبراير, 2016   -   الساعة: 11:20 ص

بقلم الكاتبة – جيهان حكيم

سيدى الرئيس ..
أنا لااملك مصطلحات تخاطبية ثقيلة على الأذن ، وأخرى خفيفة ، بل حتى _لا أتجاوز_ نفق من النور فى ظل هذا اليأس المطبق ، ولست من نخبة ذات نفوذ مادى اومعنوى ولا أزعم أننى كاتبة قد تخاطب قراءة المستقبل بعين فاحصة ،لكن اتحزب لمعاناة خاصة محيطة بشريحة مستحقة للتكريم ولم ينالها إلا التصغير والتهميش ولاأظن أن ذلك قد يرضيك ، وأنحاز بقلمي المتواضع لشعب مصر وقضاياه .
وبوصفى واحدة منهم اتقاسم معهم الظروف والأوضاع الحياتية والضغوط والهموم المكثفة التى تنافست لأعاقتنا سنوات طويلة ، دعنى أعرض عليك بعض الحروف والكلمات المنسوجة من أبجدية البسطاء ولغة الاحباط التى يعانى منها اصحاب المعاشات الذين استوطنهم الحزن وتجاوزهم العمر فى درب الكفاح ومازالوا مكبلين بقيود الظلم ومحرمون من الأساسيات الأجتماعية والأقتصادية المشروعة

سيدى الرئيس ..
اذا كان هدف أى نظام يكمن فى تحقيق الحرية والعدالة من أجل اسعاد أفراد المجتمع وانتشالهم من الظروف السيئة ومساعدتهم على تغيير حياتهم ، فإن تقدير الأيام والوقائع يقدم لنا شيئاً مختلفاً غير قابل للفهم والإدراك . ونحن لا نتحدث هنا عن بعض المؤشرات الشكلية ولكن عن نظرية فى أبسط توصيف لها أنها رؤية غير متوازنة تعكس معني التمييز بين شرائح المجتمع ، وتضارب مثير للجدل تنطق به فصول المماطلة فى تطبيق الحد الأدنى للمعاشات وتنتهي بالتجاهل المتدوال لمطالب اصحاب المعاشات والذى يبلغ أحيانا حد الإلغاء لحقوقهم .

سيدى الرئيس ..
ويكفى أن أذكر هنا أن تطبيق الحد الأدنى للمعاشات وهو حق جاء ليخدم جميع المواطنين بموجب المادة (27) فى الدستور قد تحول من حق مشروع إلي قضية شائكة ، هائمة ، معلقة ومهملة لا يلتفت إليها صناع القرار بجدية ، وبذلك تقتضى الضرورة من رئيس الدولة بصفته المطلع الدقيق على واقع الحال أصدار قرارعاجل وتعليمات جازمة بمتابعة تطبيق الحد الأدني للمعاشات وأعتباره من أولويات الأجراءات التى يجب تفعيلها دون فواصل مؤلمة جديدة بغية الوقوف على مشارف العدالة والمساواة بموضوعية وحيادية .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكورونا لن تعيق الإتحاد العربي للكاراتيه الموحد الأن دورة تدريبية وقريباً بطولة تعرف على التفاصيل . جريدة صعيد مصر الإخبارية

صرح رئيس الإتحاد العربي للكاراتيه الموحد جنرال البروفيسيرعصام الشريف بأن الاتحاد العربي يعمل بجهود عالية ...