التقليد و التبليد: للدكتور أيمن رفعت المحجوب جريدة صعيد مصر الإخبارية

الأربعاء, 24 أبريل, 2019   -   الساعة: 8:11 ص

د. ايمن رفعت المحجوب

من الناس رجال قلدوا بعض الكتاب في بعض البلاد, فأصبحوا يقولون إن الحق لا يصح أن يقال منا علي أنفسنا ويظنون أن هذا ضرب من ضروب السياسة, كما أنه علي كل فرد منا أن يكون سياسيا يستر عيب نفسه وذويه وأمته والإدارة الوطنية وحكومتها, ويكشف عن عيوب الغير من إدارات الدول الأخري, ولا يعلمون أن الحق المتعلق بالمبادئ والأعمال العامة يجب أن يقال دائما, لا سيما إذا كان وجهه غير خاف علي المطلعين كما لا يعلمون أن السياسة ليست من أخلاق الأمم, وأنها مع ذلك لا تخالف قول الحق في شيء.

إن إتباع ما يذهبون إليه هو الذي يفضي بالأخلاق الصحيحة إلي البوار, وأن في العمل به تحقيقا للتهمة الموجهة علينا كل يوم من الغرب ورمينا بعدم الكفاءة حتي علي المستوي الاقتصادي والاجتماعي وحقوق الإنسان وحقوق الأقليات.

فالواجب علينا عمله تلقاء هذه الآراء أن نصرح بالنقد البناء صريحا, سواء في أعمال وأقوال الغرباء أو أعمالنا وأقوالنا نحن أصحاب الوطن, فإنه آن للعقول أن تفك من قيود الوهم, فقد أضناها القيد, وان تعرض ما عندنا علي سوق الأفكار, حتي يتبين الصالح من الفاسد, فإن حياة الباطل في غفلة الحق عنه…….. ولو تحقق كل هذا لوجدنا فيه سعادة الحاكم والمحكومين.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمواجهة الحرق المكشوف محافظ أسيوط: تحرير 45 محضر وغرامة فورية وتوزيع المفارم بالمراكز لتحويل المخلفات الزراعية إلى سماد وعلف للحيوانات جريدة صعيد مصر الإخبارية

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تكثيف الرقابة وشن حملات دورية ويومية لضبط المخالفات ...