(مشروع حيوي لوجستي يستحق الاهتمام والتنفيذ من محافظ أسيوط)جريدة صعيد مصر الإخبارية

الخميس, 8 أغسطس, 2019   -   الساعة: 1:28 م

على السيد اللواء الوزير محافظ أسيوط أن يتبنى تلك المشروعات الحيوية
(مشروع حيوي لوجستي يستحق الاهتمام والتنفيذ من محافظ أسيوط)
كتب د.جمال عبدالستار الكاتب الصحفي
ايمانا منا بما تقوم به القيادة السياسية وقائد سفينة النجاة القائد والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن نقوم بحل المشكلات المحيطة بمجتمعنا والتي تتلاءم مع كل منطقة حسب ظروفها وحسب طبيعتها وان يكون نظام المحاكاة والتفكير خارج الصندوق هو السبيل الأمثل لحل تلك المشكلات
ومن هذا المنطلق اعجبني مشروع تم طرحه وسيخدم محافظة اسيوط ومواطنيها ويكون حوله دعم لوجستي يخدم هذا المشروع .
لقد طرح السيد عبد الرؤوف النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط مشروعا لوجستيا يعمل على توفير فرص عمل كبيرة بالإضافة إلى وضعه التسويقي والتجاري في المنطقة المقابلة لقرية العتامنة مركز منفلوط غرب الطريق الغربي الصحراوي في الظهير الصحراوي وهذا المشروع تتلخص أفكاره فيما يلي :
١- الموقع منفلوط طريق تنيدة بالوادي الجديد
٢- الفكرة تتلخص في عمل سوق مجمع بالثلاجات والشوادر المنظمة في المنطقة التي تكون بؤرة تسويق للخضروات والفواكه والمنتجات الزراعية ويخدم المحافظة بأكملها وتصبح مركز لتصدير واستيراد المنتجات الزراعية الى آلوادي الجديد عبر طريق تنيدة .
٢-يتميز الجزء الشرقي من الطريق الصحراوي الغربي بأنه عصب الزراعة ويحتوي على زراعة الخضروات وبعض الموالح والمحاصيل الموسمية بالإضافة إلى وجود١٥٠٠٠٠ صورة زجاجية بها زراعات على أحدث النظم الزراعية .
٢- برصد وتتبع الموقف وجدنا ان أصحاب رؤوس الأموال يتجهون الان للاستثمار الزراعي في تلك المنطقة بالإضافة للاستثمار الحيواني في مشروعات التسمين بالإضافة للاستثمار في مشروعات الدواجن.
٣- كما وجدنا أن بعض الشباب تتجه إلى عمل شراكة فيما بينهم وقاموا بالمشاركة فيما بينهم بأسهم في عمل الصوبات واتجهوا الى الاستثمار الزراعي في تلك المنطقة .
٤-هناك قريتان هما مير الجديدة ودشلوط الجديدة وتابعة لمركز ديروط ولم يسكنها الا القليل ولا يوجد فيها جذب سكاني واذا أقيم هذا المشروع ستصبح تلك المدن مناطق جذب سكاني لوجود فرص عمل فيها.
٦- لو تم تنفيذ هذا المشروع يمكن أن يكون هناك تفكير في بناء مدينة منفلوط الجديدة في الظهير الصحراوي
٥- وجد أن هناك تسويق عشوائي في تلك المنطقة ووجود شوادر عشوائية.بالاضافة الى تسويق المستلزمات الزراعية.بجميع انواعها
٦- لاحظنا أن مركز منفلوط يقع في موقع متوسط بين مراكز الوجه البحري للمحافظة تتوسط ديروط والقوصية واسيوط وىمكن بهذا المشروع تصبح المنطقة المزمع انشاءها بؤرة لتجمع المنتجات وتسويقها وتصديرها الى الأسواق الكبيرة مثل سوق العبور.
٧- سيعمل هذا السوق على التحكم في سعر الجملة والتعرف على الكميات المنتجة.
٨- يمكن أن يتم استغلال هذا السوق لكي يكون مقر لشركات الاستيراد والتصدير.
٩- سيكون في السوق ثلاجات كبيرةلحفظ المنتجات الزراعية مثل محصول الرمان والموالح والخضروات وبهذا يتم حفظها .
١٠- هذا المشروع سيوفر العمالة ويقضي على اابطالة
١١- بالطرق البحثية والمسح الديموغرافي لسكان منفلوط نجد أن سكان واهالي مركزمنفلوط والقرى المجاورة يغلب عليها النشاط الزراعي الحديث الذي يرتبط بالمشروع والمبني على الطرق الحديثة في الزراعة والإنتاج الزراعي.
١٢- لقد قامت الجهات الحكومية والمنوطة لتعمير المدن في الظهير الصحراوي وطلبت من المواطنين تعميرها من الوادي الضيق الى المدن التي تم تعميرها في الظهير الصحراوي وبعمل تلك المشروعات سوف يتم تغيير اتجاه الطلب بأنه تكون هناك رغبة من الأهالي في الذهاب لتلك المناطق
هذه النقاط التي اعلاه هي جوانب المشروع الذي يرتكز عليها بجوانب متعددة تستحق النظر إليها بعين الاعتبار ويجب على السلطات المختصة أن تقوم بالتنفيذ حتى نعمل على تعمير الصحراء وتصبح مناطق جذب للشباب الواعد بالإضافة إلى كم هائل من فرص العمل التي يعمل المشروع على توفيرها

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#فيلم_أصحاب_التعليمى_العالمي# #أبناء_المنيا_سفراء_بلدنا#

كتبت/نهى عبد الخالق #مجموعة_أصحاب_في_الأنسانية_والسلام_وبناء_الشخصية# فيلم ” أصحاب” لاقى الأعجاب الشديد من الأهالى اليابانين حتى درجة ...